فرض ضرائب على صناع المحتوى على شبكة الإنترنت

0
21
ضرائب على صناع محتوى الإنترنت
ضرائب على صناع محتوى الإنترنت

قررت الحكومة المصرية فرض ضرائب على صناع المحتوى على شبكة الإنترنت، الذين تتخطى إيراداتهم المحققة من النشاط 500 ألف جنيه (حوالي 32 ألف دولار) سنويا، ما أثار جدلا على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد طالبت الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوغرز – اليوتيوبرز) بالتوجه لمأمورية الضرائب الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط لفتح ملف ضريبي.

وأوضحت أن “التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة (يتم) متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط”.

وحول احتساب ضريبة القيمة المضافة، أوضحت «الضرائب المصرية»، عبر صفحتها الرسمية، أن معظم الأنشطة التي تُمارس في صورة العمل الحر هي أنشطة مهنية وتخضع إيراداتها لضريبة الجدول بفئة 10% ويتم التسجيل منذ اليوم الأول لممارسة النشاط دون الربط بحجم الإيرادات.

وأشارت المصلحة إلى أن في الحالات التي ترتبط فيها المهنة بمنتج ملموس أو غير ملموس يتم بيعه على سبيل المثال (تصميم وبيع برامج موبايل أو كمبيوتر) فإنه في هذه الحالة تخضع إيراداتك لضريبة القيمة المضافة بسعر 14% ويكون حد التسجيل الضريبي عند تخطي قيمة الإيرادات حاجز 500,000 جنيه.

وأكدت مصلحة الضرائب المصرية أن على من يريد الاطلاع على طريقة احتساب ضريبة الدخل أو ضريبة القيمة المضافة يمكنه الاطلاع على دليل قواعد وتعليمات المعاملات الضريبية التجارة الإلكترونية المنشور على موقع مصلحة الضرائب المصرية عبر الإنترنت الرسمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا