نموذج دعوى إخلاء لعدم سداد القیمة الإیجاریة

0
57
دعوى إخلاء لعدم سداد القیمة الإیجاریة
دعوى إخلاء لعدم سداد القیمة الإیجاریة
إخلاء لعدم سداد القیمة الإیجاریة 1 - نموذج دعوى إخلاء لعدم سداد القیمة الإیجاریة

انة في یوم ………… الموافق ………../…./….. بناء على طلب السید / ………….. المقیم …………….. محله المختار مكتب الأستاذ / …………….. المحامي الكائن …………… . أنا………………….. محضر محكمة ………… الجزئیة قد انتقلت وأعلنت:

السید / ………………… المقیم ………. قسم …………. محافظة……….. مخاطبا مع /………… وأعلنتة بالأتي بموجب عقد إیجار مؤرخ …………. استأجر المعلن إلیه من الطالب ما ھو …………… بغرض الاستعمال في ……….. بالعقار رقم ………….. الكائن بشارع ………. قسم …………… محافظة ……………. وذلك لقاء قیمة إیجاریة شھریة قدرھا……….. جنیة تدفع مقدما أول كل شھر ، بالإضافة إلى كافة ملحقات الأجرة من عوائد واستھلاك میاه وخلافھ ، وتفصیلھا كالأتي :

—– – جنیة القیمة الإیجاریة الشھریة ، —– جنیة استھلاك المیاه ، فیكون الإجمالي ……………. جنیة ، وحیث أن المعلن إلیة قد تقاعس عن سداد القیمة الإیجاریة المستحقة اعتبارا من شھر……………… وحتى تاریخ ھذا الإنذار والتي تقدر بمبلغ ……… جنیة .

مما اضطر الطالب معه إلى تكلیف المعلن إلیھ بالوفاء بالقیمة الإیجاریة المتأخرة بموجب الإنذار الرسمي على ید محضر والرقیم ……………. محضري …… ،أو ( خطاب موصى بعلم الوصول دون مظروف ) وتم إعلان المعلن إلیة بتاریخ ……. /…./….. إلا انة لما یحرك ساكنا .

وحیث تنص المادة ١٨من القانون ١٣٦ الفقرة( ب) بأنة:

لا یجوز للمؤجر أن یطلب إخلاء المكان ولو انتھت المدة المتفق علیھا في العقد إلا لأحد الأسباب الآتیة: …. .

ب- إذا لم یقم المستأجر بالوفاء بالأجرة المستحقة خلال خمسة عشرة یوما من تاریخ تكلیفة بذلك بكتاب موصى علیة مصحوب بعلم الوصول دون مظروف ، أو بإعلان على ید محضر .

وھو ما اضطر الطالب معة إلى إقامة الدعوى الماثلة لطلب إخلاء المعلن إلیة من العین المؤجرة والمبینة الحدود والمعالم بصدر الصحیفة وعقد الإیجار .

بناء علیة أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاریخ المذكور أعلاه إلى حیث المعلن إلیھ وسلمتھ صورة من أصل الصحیفة وكلفتة بالحضور أمام محكمة …………. الكائن مقرھا ……………. أمام الدائرة ( ) إیجارات ، وذلك بجلستھا العلنیة التي ستنعقد في تمام الساعة التاسعة وما بعدھا من صباح یوم ………………….

الموافق …./…/ ……. وذلك لسماع الحكم بـ :

أولا :

إخلاء المعلن إلیھ من العین المبینة الحدود والمعالم بصدر الصحیفة وعقد الإیجار وتسلیمھا للطالب خالیة من الأشخاص والشواغل وسلیمة من أیة تلفیات.

ثانیا :

إلزام المعلن إلیة بسداد القیمة الإیجاریة المتأخرة حتى تاریخ الحكم في ھذه الدعوى كمقابل حق انتفاع ، مع إلزامة بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة ، مع حفظ كافة الحقوق القانونیة الأخرى للطالب.

ولأجل العلم / السند القانوني: المادة ١٨ /ب من القانون رقم ٤٩ لسنة١٩٧٧ والمعدل بالقانون رقم١٣٦ لسنة١٩٨١

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا