آليات وضوابط صرف حوافز معلمي وموجهي التعليم الجديد “مستند”

0
23
آليات وضوابط صرف حوافز معلمي وموجهي التعليم الجديد

آليات وضوابط صرف حوافز معلمي وموجهي التعليم الجديد “مستند”

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط وآليات صرف حافز الإثابة للمعلمين والموجهين بمنظومة التعليم الجديدة وذلك في ظل جهود الوزارة لتطوير التعليم.

جاء ذلك خلال كتاب دوري عممته وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية بشأن آليات صرف حوافز لمعلمى وموجهي التعليم الجديد.

وأكدت التى أن صرف حافز معلمى الصف الثانى الابتدائي وموجهي الصفين الأول والثانى الابتدائي للعام الدراسي 2019/2020 بحد أقصي 1000 جنيه شهرياً من الفترة 1/3/2020 حتى 30/6/2020 .

أولا : أن يكون المعلم أو الموجه علي رأس العمل وأن يكون شاغلا للوظيفة بصفة أصيلية أو منتدبا لتدريس أو التوجيه في النظام التعليمي الجديد.

ثانيا: معلمى الصف الثانى الابتدائي. يصرف الحافز لمعلمى الصف الثانى الابتدائي بنسبة عدد الحصص الفعلية التى يؤديها المعلم خلال الشهر الميلادى إلي عدد الحصص المخصصة داخل الحجرة الدراسية شهريا وتقديرها المتوسط 160 جنيه شهريا، بناء علي تقرير مدير المدرسة وبإعتماد الموجه.

ثالثا: موجهى الصفين الأول والثانى الابتدائي يصرف الحافز بنسبة عدد الزيارات الصفية التي يؤديها الموجه خلال الشهر إلي عدد الزيارات المتوقع قيامه بها شهريا ، وتقديرها المتوسط 40 زيارة شهريا وعلي ألا تقل الزيارة الصفية من فترة دراسية كاملة “حصتين” بناءا علي تقرير الموجه الأول.

رابعا: الموجه الأول بالإدارة التعليمية يشترط تنفيذ الخطة المعتمدة من الموجه العام شهريا بما يتناسب وطبيعة عمله في النظام التعليمي الجديد ويقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد نسبة الحافز بناءا علي تقرير الموجه العام.

خامسا: الموجه العام متابعة أعمال الموجهين الأوائل في الإدارات التعليمية بالإلتزام بتنفيذ الخطة الموضوعه للنظام التعليمي الجديد للمدارس، علي أن يقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد نسبة صرف الحافز بناءا علي تقارير الموجه العام. سادسا: جواز الجمع بين حافز التجريب والحوافز المتخصصه لمعلمى الصف الثانى الابتدائي، وذلك بالمدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة.

222222222222 - آليات وضوابط صرف حوافز معلمي وموجهي التعليم الجديد"مستند"
333333333333333333 1 - آليات وضوابط صرف حوافز معلمي وموجهي التعليم الجديد"مستند"

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا