عقوبة الامتناع عن تقديم الإقرارات الضريبية في موعدها

0
56
عقوبة الامتناع عن تقديم الإقرارات الضريبية في موعدها
عقوبة الامتناع عن تقديم الإقرارات الضريبية في موعدها

بعد تقديم الدولة المصرية مؤخرا عددا كبيرا من التسهيلات والتيسيرات على المواطنين، حول تقديم الإقرارات الضريبية، تزامنا مع جهود الدولة المصرية بكافة مؤسساتها لرقمنة جميع الخدمات في إطار خطة التطوير والتحديث التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن رؤية مصر 2030.

عقوبة عدم الالتزام بالإقرار الضريبي

 يتسائل الكثير من المواطنين عما إذا كان هناك عقوبة مقررة على عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية، في موعدها الذي أقرته الحكومة مؤخرا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في مواعيدها المحددة في القانون والتي تنتهي في 31  يناير يترتب عليه عقوبات مالية حدها الأدنى 3 آلاف جنيه.

 وتصل تلك العقوبات إلى 2 مليون جنيه في حال التأخر عن تقديم الإقرار لمدة تتجاوز ستين يومًا من تاريخ انتهاء المواعيد المحددة لتقديمه.

جاء ذلك بعد اصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) 2020 المعدل بالقانون رقم (211 ) لسنة 2020 .

وكان رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أكد أن شهر يناير يشهد عدد من الإلتزامات على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات وما فى حكمها، ومن أهم هذه الالتزامات الإقرار الربع سنوى (نموذج 4 مرتبات ) والإقرار الضريبى بالتسوية السنوية لضريبة المرتبات.

وفى إطار التحول الرقمى وعمليات الميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية أصبحت جميع الإقرارات الضريبية ومنها الإقرارات المتعلقة بالضريبة على المرتبات تقدم من خلال البوابة الإلكترونية للمصلحة.

 وبحسب رئيس مصلحة الضرائب، ذلك تقوم الجهة بتسجيل نفسها والحصول على كلمة المرور السرية.

وشدد رئيس الضرائب، أنه يجب أن يسارع كل الملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات بتقديم الإقرارات الضريبية المتعلقة بالمرتبات لكى يستفيدوا من المزايا التى حققتها ميكنة هذه الإقرارات من توفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى التأكد من صحة البيانات حيث أن مُصدرها هو من يقوم بتسجيلها على المنظومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا